اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زمالك زمان عاد..والأهلي تعادل بالكاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء طعيمة

avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 22
الموقع : http://topschool.alafdal.net/profile.forum?mode=viewprofile&u=6

مُساهمةموضوع: زمالك زمان عاد..والأهلي تعادل بالكاد   السبت أبريل 17 2010, 23:25

زمالك زمان عاد..والأهلي تعادل بالكاد
الأهلي يحتاج الي نقطة ليحسم الدرع والمستقبل للزمالك

حرم محمد بركات الزمالك من فوز تاريخي وخطف تعادلاً مستحقاً وعادلا مع الزمالك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الوقت الذي كانت فيه جماهير الأهلي والجهاز الفني مستسلمين لهزيمة مؤكدة.
جاء هدف بركات بهدوء وبرود أعصاب يحسد عليه.. وبصراحة فإن بركات أعاد الأمور إلي نصابها وحفظ للأهلي ماء وجهه ليفوز بالدرع بدون هزيمة من منافسه التقليدي الذي كان يمني النفس بفوز يعوضه عن ضياع الدرع.. حيث لم يتبق سوي نقطة واحدة للأهلي من أربع مباريات حيث رفع الأهلي رصيده إلي 57 نقطة والزمالك إلي .48
كان الشوط الأول أروع وأكثر إثارة وشهد أربعة أهداف تقدم أحمد جعفر للزمالك في الدقيقة الثانية وتعادل متعب في الدقيقة 18 ثم تقدم حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 25 ولكن متعب المتخصص في التهديف في القمة أدرك التعادل في الدقيقة 43 وفي الشوط الثاني تأخر التهديف إلي ربع الساعة الأخير الذي شهد قمة الإثارة عندما سجل الظهير محمد عبدالشافي الهدف الثالث في الدقيقة 34 وتعادل بركات في الدقيقة .47
كان الجمهور رائعاً وملتزماً وأسهم في نجاح القمة مع الطاقم السويسري بقيادة ماسيمو بوساكا.
الشوط الأول
شهد الشوط الأول عرضا شيقا ومثيرا حفل بكل فنون اللعبة.. وربما يكون أروع الأشواط في تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك في القرن الجديد.. لأنه شهد تكافؤا وندية شديدة وهو ما كان ينقص اللقاءات الأخيرة.
بدأت المباراة في أجواء رائعة وروح طيبة ومثالية وتبادل قبلات بين الحسامين البدري وحسن وإصرار من الفريقين علي تقديم مباراة رائعة ترضي الجماهير الكبيرة والرائعة التي تكدست وازدانت بها مدرجات استاد القاهرة.
ووضح من تشكيل وخطة الفريقين إصرار كل منهما علي تحقيق الفوز.. فكان الشوط الأول مفتوحاً وحافلاً بأربعة أهداف جميلة وملعوبة.
كانت البداية القوية من الزمالك صاحب المبادرة والذي لعب بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في المرمي وأحمد غانم ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي في الدفاع وثلاثي ارتكاز مكون إبراهيم صلاح وحسن مصطفي والإيفواري اديكو مفاجأة التشكيل.. ومثلث هجومي قاعدته شيكابالا وحسين ياسر ورأسه أحمد جعفر ولعب الأهلي بتشكيل خال من أي مفاجآت وتكون من أحمد عادل عبدالمنعم في المرمي.. وأحمد علي ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض في الدفاع.. وأحمد حسن وحسام عاشور وعبدالله فاروق في الارتكاز.. ومثلث هجومي قاعدته أبوتريكة ومحمد بركات ورأسه عماد متعب وهي نفس طريقة الزمالك.
كان الزمالك هو صاحب المبادرة وكان لاعبوه أكثر إصراراً وتركيزاً.
صاعقة بيضاء
مع إطلاق صفارة البداية للحكم السويسري العالمي بوساكا.. ركز حسام حسن علي مباغتة الأهلي وتحقق له ما أراد بعد دقيقة و20 ثانية عندما أرسل شيكابالا كرة عكسية علي رأس أحمد جعفر الذي قفز أعلي من رقيبه وائل جمعة ووضع الكرة من فوق أحمد عادل عبدالمنعم لتسكن الكرة الشباك الحمراء وسط ذهول كل من كان في الاستاد وأمام شاشات التليفزيون.
أعطي الهدف الثقة للاعبي الزمالك وتلاعب حسين ياسر وشيكابالا بدفاع الأهلي وتسببا في ارباكه واجباره علي ارتكاب فاولات مؤثرة حول منطقة الجزاء.
يضغط الزمالك بقوة علي أحمد علي عن طريق شيكابالا وحسين ياسر بعد اهتزاز الأول بطريقة واضحة ويسدد شيكابالا صاروخا ينقذه أحمد عادل المتألق إلي ضربة ركنية.. وبعده ضربة حرة مباشرة من علي بعد 25 ياردة يتصدي لها محمود فتح الله المتألق كادت تسفر عن هدف لولا يقظة أحمد عادل الذي أخرج الكرة إلي ضربة ركنية.
يزداد ارتباك مدافعي الأهلي مع كل لمسة من شيكابالا أو حسين ياسر وتفوق واضح لخط وسط الزمالك علي أحمد حسن وحسام عاشور وعبدالله فاروق.. ولكن الأهلي يشكل بعض الخطورة في الهجمات المرتدة.
عماد المتخصص
في الدقيقة 18 ومن هجمة حمراء مرتدة عن طريق سيد معوض ومتعب يحصل الأخير علي ضربة حرة علي يسار منطقة جزاء الزمالك يتصدي لها بركات ويرسلها علي رأس متعب الذي يخطفها بطريقة رائعة قبل عمرو الصفتي الذي حاول منعه لتسكن الكرة الشباك وسط فرحة أهلاوية كبيرة.
ولكن الزمالك يستعيد زمام الأمور مرة أخري ويتألق حسين ياسر ويحصل علي فاول من أحمد حسن يتصدي له فتح الله ويسدد وينقذ أحمد عادل إلي ضربة ركنية مرة أخري.
حسين يدخل التاريخ
يدخل حسين ياسر المحمدي التاريخ من أوسع أبوابه في الدقيقة 25 عندما يسجل هدف التقدم للزمالك بتمريرة أحمد غانم العرضية صناعة الإيفواري اديكو لينتقم حسين من ناديه السابق الذي لم يمنحه الفرصة وتركه للزمالك.
اعتقد الجميع ان الأمور ستشير لصالح الزمالك وأن اليوم هو يوم الزمالك.. ولكن الأهلي بخبرة نجومه الكبار أبوتريكة وبركات ومتعب يعود للمباراة بقوة من خلال سيطرة وهجمات مؤثرة تبدأ بصاروخ لبركات صناعة متعب بجوار القائم وانفراد لمعوض يضع الكرة في المرمي الخالي لولا فتح الله أنقذها من حلق المرمي في الدقيقة .28
ما أروعك يا بركات ويا متعب
ويجري حسام حسن تغييرا في وسط الملعب حتي يستعيد السيطرة عليه ونجمه اديكو البعيد تماما عن الفورمة ويشرك عمر جابر.. ولكن الأهلي كان أكثر إصراراً علي التعادل الذي تحقق له قبل صفارة النهاية بدقيقتين عندما تلقي بركات الكرة وخدع أحمد غانم بخبرته وراوغه برأسه وانفرد بعبدالواحد وسدد لترتد الكرة إلي متعب الذي أودعها المرمي في حسرات فتح الله الذي لم ينجح في إبعادها.
ويعلن شيكا عن نفسه قبل النهاية بصاروخ بعيد المدي أنقذه حارس الأهلي الشاب ببراعة.
الشوط الثاني
كانت بداية الشوط الثاني هادئة بعض الشيء.. ولكن ظلت الاثارة قائمة علي فترات.. وبعد خمس دقائق ينفرد الناشيء الواعد عمر جابر تماماً بأحمد عادل عبدالمنعم الذي يتألق ويمنع هدفاً مؤكداً.. ويردپأحمد علي بصاروخ أرض جو بجوار القائم الأيسر لمرمي عبدالواحد السيد.
وهجمة منظمة للأهلي عن طريق عماد متعب أحسن لاعبي الأهلي لسيد معوض علي رأس أحمد حسن وضعها بعيداً عن المرمي وهو في وضع مريح.
واثارة بيضاء وخطأ قاتل من دفاع الأهلي الذي مازال يرتبك عندما يري الكرة في قدم شيكابالا والذي يجد نفسه منفرداً بعد مروره من أحمد علي ويلعب كرة رائعة أمام مرمي الأهلي لكن وائل جمعة ينقذ الموقف بهدوء في ظل عدم تقدم لاعبي الزمالك.
بعد 17 دقيقة يجري حسام البدري تغييره الأول باشراك شهاب الدين أحمد بدلاً من أحمد حسن غير الموفق وذلك لتنشيط الجانب الدفاعي في خط الوسط وزيادة الحيوية في فريقه.. ويخرج عميد لاعبي مصر وأفريقيا إلي دكة البدلاء كاظماً غيظه!!
وبمرور الوقت يغلب الحذر علي أداء الفريقين خشية كل منهما من الهزيمة.
وفي الدقيقة 27 يجري حسام البدري التغيير الثاني بإشراك الظهير الصاعد أيمن أشرف بدلاً من سيد معوض لتنشيط الدفاع وتجديد الدماء.. ويرتفع عدد اللاعبين الشباب في الأهلي ويحصل عمر جابر علي الانذار الثاني في المباراة لعرقلة محمد بركات في هجمة أهلاوية مرتدة وكان الانذار الأول من نصيب زميله الايفواري أديكو في الشوط الأول.
ويجري حسام حسن تغييره الثاني بإشراك صبري رحيل بدلاً من حسين ياسر المحمدي في تغيير دفاعي واضح وزيادة الشق الدفاعي في خط الوسط بعد التفوق النسبي لوسط الأهلي.
عبدالشافي يغزو الشباك الحمراء
تشهد الدقيقة 79 الهدف الثالث للزمالك عندما توغل أحمد جعفر في دفاع الأهلي المفكك ويسدد بيد أحمد عادل لتجد محمد عبدالشافي المتابع الذي يودعها في سقف الشباك.. وتندلع الأفراح في المدرجات البيضاء.
يضغط الزمالك علي الأهلي ويتألق عمر جمال أحد مفاجآت اللقاء ويمر من أيمن أشرف ويمرر كرة رائعة أمام مرمي الأهلي لم تجد المتابع.
وقبل النهاية بتسعپدقائق يتخلي البدري عن حذره ويشرك أسامة حسني بدلاً من عبدالله فاروق في تغيير هجومي بحت لعل وعسي ينتزع التعادل.
ويحاول الأهلي في الدقائق الأخيرة ادراك التعادل لكن هجماته تحطمت علي أقدام مدافعي الزمالك.
وقبل النهاية بأربعپدقائق يجري حسام حسن التغيير الثالث والأخير بإشراك أحمد مجدي بدلاً من عبدالشافي.
قبل النهاية بدقيقتين ضاعت فرصتان للتهديف من الأهلي من أبو تريكة وأحمد علي.
بركات القاتل
في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ومن هجمة أخيرة تصل الكرة إلي متعب يخطفها منه بركات وسط غياب كامل لدفاع الزمالك وتفوق علي نفسه وسدد صاروخاً بكل قوة وعزم في سقف الشباك مسجلاً هدف التعادل في أروع وأجمل قمة.
نجوم المباراة
** امتياز: عماد متعب وبركات وشيكابالا.
** جيد جداً: عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وأحمد عادل عبدالمنعم وعمر جابر.
** جيد: وائل جمعة وأحمد غانم وأبو تريكة ومحمد عبدالشافي.

تحياتي لكم علاء طعيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زمالك زمان عاد..والأهلي تعادل بالكاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ذكور غزة الجديدة :: :: ملتقيات عامة :: :: الملتقى الرياضي-
انتقل الى: