اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطوير برامج تعليميه الاولى من نوعها فى الوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: تطوير برامج تعليميه الاولى من نوعها فى الوطن العربي   الإثنين مايو 03 2010, 01:12

تطوير برامج تعليمية الاولى من نوعها في الوطن العربي...الاونروا تبدأ بتوزيع 200 ألف جهاز "لاب توب" على تلاميذها في قطاع غزة




غزة / بدأت وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين (اونروا) اليوم الخميس حملة توزيع اجهزة كمبيوتر محمول على تلاميذ المدارس التابعة لها في قطاع غزة وذلك في اطار خطة لخلق شبكة تعليم اليكتروني وتوسيع دائرة المعرفة التكنولوجية والربط لطلابها ضمن منظومة تعليمية حدثة تعد الاولى في الوطن العربي ..

وقالت الاونروا في بيان لها ان عملية توزيع اجهزة الكمبيوتر المحمول ستتيح فرصة تعليم كبيرة وعدم انقطاع لعملية التعليم رغم الظروف السيئة التي يعيشها قطاع غزة؟. وقال مؤسس وصاحب شركة لاب توب لكل طفل في العالم" في تصريحات له في رفح اليوم ان طلاب غزة يستيطيعون ان يبقوا متصلين ومطلعين وجزء من تطورات القرن الحادي والعشرين التكتولوجية".

وتابع البيان "استطيع ان اؤكد لكم ان خطتنا هي ايصال الاجهزة المحمولة الى كل طفل في قطاع غزة خلال عامين وليس فقط مدارس الاونروا.

واكد بيان الاونروا ان اهداف المشروع تتجاوز حدود جدران المرسة لكي يبقى الطلاب متصلين بمناهجهم التعليمية والتطويرية خارج حدود المدرسة حيث سيسمح لهم باخذ الاجهزة الى بيوتهم لتصبح جزءا من نمط الحياة التعليمية.

من جهته اكد فليبو جراندي مفوض الاونروا ان شركائنا في هذه المؤسسة لديهم طاقة هائلة في مساعدتنا في تحسين طرق عملينا .واضاف انها تجمع ما اعتبره اولويات الاونروا حاليا وهو شراكة حقيقة وتكنولوجيا متقدمة ومبادرات تعليمية جديدة تجئ بالامل ومستقبل سسالم للاجيال القادمة من الفلسطينيين.



وقال الناطق باسم "اونروا" عدنان أبو حسنه "تبدأ هذه الحملة اليوم في مدارس اللاجئين في رفح (جنوب قطاع غزة) بتوزيع 2200 لاب توب في اطار خطة لتوزيع مئتي الف جهاز لاب توب على كافة تلاميذنا في قطاع غزة".



واوضح ابو حسنة ان المشروع "يشمل كافة المدارس التابعة لـ "ونروا" في الشرق الاوسط بتوزيع خمسمئة الف جهاز لاب توب حتى نهاية 2012 في الشرق الاوسط بينها المئتي الف في القطاع".



واكد ابو حسنة ان التلميذ "سيرتبط مع المدرسة والمدرس عبر شبكة الانترنت اللاسلكي التي تقوم بتركيبها في كافة المدارس بحيث يتسنى للتلاميذ مواصلة التعليم حتى في ظل الازمات التي يمر بها قطاع غزة".

واشار الى ان المشروع يدعم من الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية ومؤسسة "لاب توب لكل طفل (او بي اي سي) العالمية " ومكتب الرئيس عباس . وذكر ابو حسنة ان تدريبات تتم حاليا للمدرسين "للتدريب على التعليم الاليكتروني واستخدام الحواسيب في التعليم حيث تم تدريب مئتي مدرس في قطاع غزة حتى الان". bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://topschool.alafdal.net
 
تطوير برامج تعليميه الاولى من نوعها فى الوطن العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ذكور غزة الجديدة :: :: ملتقيات عامة :: :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: