اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في يوم الاسير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الحلبي

avatar

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: في يوم الاسير   الإثنين أبريل 19 2010, 01:57


في يوم الاسير



قضية الأسرى قضية سياسية وقانونية ووطنية بامتياز حيث أن إسرائيل على مر سنوات إحتلالها أبدعت وتفننت في اختراق قواعد القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تقتضي احترام الإنسان وصون حقوقه .

في يوم الأسير قضية الاسرى الفلسطينيين هي قضية وطنية ومركزية يجب أن تستقطب جميع فئات الشعب الفلسطيني بمختلف تياراته وقواه السياسية فالجميع مطالب بضرورة التوحد من أجل إنهاء ملف الأسرى بتفعيل قضية الأسرى وتوثيق كافة الأنتهاكات الأسرائيلية وإبرازها للعالم كي يعرف العالم المعاناة الحقيقية التي يعيشها الفلسطينيين حيث أن آسرانا في السجون الأسرائيلية يعيشون ظروفا قاسية للغاية منافيه لأبسط الحقوق الإنسانية التي كفلها القانون الدولي الإنساني0

في يوم الأسير نتذكر معاناة آلاف المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، الذين يحرمون من حريتهم بسبب نضالهم سعياً لتحقيق الحق في حرية تقرير المصير للشعب الفلسطيني ، في هذا اليوم نستذكرونتذكر مئات الآلاف ممن اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية .

في يوم الأسير الكل مدعو لشحذ الهمم وحشد الجهود الرامية إلى التضامن مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولنفضح الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

تأتي ذكرى يوم الأسير هذا العام وسط أجواء تصعيدية من سلطات الاحتلال بحق الأرض و الأنسان والمقدسات وفرض سياساتها العنصرية المتمثلة ببناء نظام عنصري على ارض فلسطين بتوسيعها لعمليات الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهويد مدينة القدس العاصمة الابدية لفلسطين..

في يوم الأسير الفلسطيني لنحافظ على المكتسبات التي حققها الأسرى عبر سنوات نضالهم الطويلة داخل المعتقلات الإسرائيلية 0
في يوم الأسير على الشعب الفلسطيني استعادة وحدته ووضع قضية الأسرى الفلسطينيين على رأس أولوياته والعمل على تحشيد كل الجهود العربية والدولية .

في يوم الأسير على المجتمع المدني الفلسطيني ومؤسساته الحقوقية ورجال القانون ومنظمات حقوق الإنسان والأحزاب التحرك الجاد لفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات بحق أسرى الحرية0

في يوم الأسير لنضع إستراتيجية تعتمد على العمل الجماعي الجماهيري المتكامل الأدوار من خلال الفعاليات الجماهيرية ولتكن قضية الأسرى أكثر تأثيرآ على جميع المستويات 0

في يوم الأسير الفلسطيني نقول "لا بد للقيد أن ينكسر"والتضامن مع الأسرى هو نضال وكفاح.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في يوم الاسير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ذكور غزة الجديدة :: :: ملتقيات عامة :: :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: