اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رأفت والعالول:خوض الانتخابات المحلية سيكون بقائمة ائتلاف باسم المنظمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عصام السدودي

avatar

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 21
الموقع : فلسطين/غزة/ الكرامة

مُساهمةموضوع: رأفت والعالول:خوض الانتخابات المحلية سيكون بقائمة ائتلاف باسم المنظمة   الأحد أبريل 18 2010, 01:21

جنين -معا- تحت شعار " من أجل أوسع مشاركة مجتمعية في صنع القرار " وضمن برنامجها " الثقافة حق للجميع" نظمت مؤسسة المستقبل للاعلام والثقافة ندوة تحت عنوان " من أجل انتخابات محلية ناجحة " تحدث فيها الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، وذلك في قاعة بلدية طمون بمشاركة حشد من أهالي البلدة وممثلي الفصائل والمؤسسات المجتمعية فيها.

وعبر رأفت والعالول خلال حديثهما عن تطابق في المواقف بين حزب " فدا " وحركة " فتح" فيما يتعلق بآلية خوض الانتخابات المحلية المقررة في 17 تموز القادم، وقالا إن الاتجاه يسير نحو خوض هذه الانتخابات بقائمة ائتلافية باسم منظمة التحرير، مشددين على أن ذلك لا يعني مطلقا تشكيل القائمة وفقا لمبدأ المحاصصة بين الفصائل، ومنوهين إلى أن أساس تشكيلها هو تمتع مرشحيها بالكفاءة والنزاهة اللازمتين، وهو ما يعني امكانية أن تضم هذه القوائم أشخاصا مستقلين، بما في ذلك أن يكونوا رؤساء لها؛ إذا ما تمتعوا بالصفات المذكورة.

ودعا المتحدثان إلى أوسع مشاركة في هذه الانتخابات مشيرين إلى التعليمات الصارمة التي أصدرها الرئيس محمود عباس من أجل ضمان أن تكون إنتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية، وقالا إن عدم مشاركة حركة حماس فيها، وهو أمر لم تحسمه الحركة، لا يقلل من أهميتها، أو يضفي عليها طابعا سياسيا.

واتفق رأفت والعالول على ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية القادمة تصويتا وترشيحا لضمان تمثيلها في المجالس المحلية والقروية، بما في ذلك في رئاسة هذه المجالس، وشددا على دور المرأة في خدمة المجتمع أسوة بالرجل.

وأكد رأفت والعالول أن الانقسام الراهن، وإن كان يضر بالكل الفلسطيني وورقة تستخدمها اسرائيل لابتزاز القيادة الفلسطينية، إلا أنه يجب أن لا يبقى سيفا مسلطا على رقابنا أو ذريعة تمنعنا من إجراء هذه الانتخابات وغيرها، ودعيا حركة حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، أسوة بحركة فتح التي وقعتها وبفصائل المنظمة التي وافقت عليها؛ وذلك من أجل إنهاء هذا الانقسام، وإستعادة الوحدة الوطنية اللازمة لمواجهة التحديات الراهنة، ومن أجل الذهاب، كذلك، إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني، وبذلك يستعيد النظام السياسي الفلسطيني عافيته وقدرته على التصدي لمختلف إجراءات حكومة اليمين والمستوطنين في إسرائيل.

وقبل فتح الباب لأسئلة ومداخلات الحضور، قدم الأمين العام لحزب " فدا " صالح رأفت وعضو مركزية " فتح " محمود العالول درعا باسم مؤسسة المستقبل للاعلام والثقافة للسيد صايل مصطفى حسن ( أبو عمر ) تقديرا للدور الوطني الذي قام به إبان عمله في هذا المنصب قبل تحول طمون إلى بلدية عام 1996. وإنتخب ( أبو عمر ) رئيسا لمجلس قروي طمون عام 1975 في انتخابات شكلت في حينه صفعة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي؛ لأنها تمخضت عن فوز مرشحي التيار الوطني أمام مرشحي التيار المحافظ الذي كان المحتل يراهن على فوزه.

هذا وأدار الندوة الصحفي مصطفى بشارات، منوها إلى أنها تأتي ضمن " برنامج الثقافة حق للجميع " الذي تنفذه مؤسسة المستقبل للاعلام والثقافة، ويستهدف تحقيق أوسع مشاركة مجتمعية في صنع القرار، وسيشمل عقد ندوات وورش عمل أخرى تتناول قضايا متنوعة ذات صلة بمشاكل واحتياجات وطموحات مختلف فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رأفت والعالول:خوض الانتخابات المحلية سيكون بقائمة ائتلاف باسم المنظمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ذكور غزة الجديدة :: :: ملتقيات عامة :: :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: