اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤتمر مشترك لفتح وحماس بغزة يطالب بازاحة كابوس الحقد والكراهية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عصام السدودي

avatar

المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 21
الموقع : فلسطين/غزة/ الكرامة

مُساهمةموضوع: مؤتمر مشترك لفتح وحماس بغزة يطالب بازاحة كابوس الحقد والكراهية   الأحد أبريل 18 2010, 01:15

مؤتمر مشترك لفتح وحماس بغزة يطالب بازاحة كابوس الحقد والكراهية
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 17/04/2010 الساعة 19:37 غزة - معا- دعا خليل الحية القيادي في حركة حماس، مساء اليوم السبت ، الى تجسيد الوحدة الوطنية على ارض الواقع عبر توحيد الجهود والاخوة، قائلا "ان الاوان لازاحة كابوس الحقد والكراهية لان القضايا الوطنية تنتهك كل يوم ".

وأكد الحية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع حركة فتح في خيمة الاعتصام لاهالي الاسرى التي اقامتها اللجنة الوطنية والاسلامية بغزة اكد ان الوحدة الوطنية مطلب شعبي ووطني وانه لا مجال لتحقيق القضايا الوطنية الا بالوحدة الوطنية.

وقال الحية "ان المصالحة الوطنية عليها فيتو امريكي"، مطالبا بكسر هذا الفيتو وان يتم تجسيد الوحدة على الارض، معربا عن اعتزازه بيوم الاسير لان الاسرى وحدوا الشعب الفلسطيني وانهم سيبقون موحدين الشعب الفلسطيني خلفهم .

من جهته اكد صلاح ابو ختلة القيادي في حركة فتح ان الاسرى وحدوا الشعب خلفهم بوثيقة الوفاق الوطني التي دعا الى تبنيها لاعادة الوحدة الي النظام السياسي الفلسطيني.

واكد ابو ختلة على الدور الطليعي للاسرى الفلسطينيين في العطاء و التضحية وان الكل الوطني يجب ان يتوحد من أجل تخفيف معاناة الاسرى.

وقال ابو ختلة ان حركة فتح تجاوزت عن شروطها وملاحظاتها ووقعت علي الورقة المصرية من اجل ان يتجاوز الشعب الفلسطيني المعاناة والانقسام مطالبا حركة حماس بالتوقيع على الورقة المصرية لاستعادة الوحدة بين الضفة و غزة.

ونقل ابو ختله خلال المؤتمر المشترك تحيات الرئيس محمود عباس و اللجنة المركزية لحركة فتح الى المشاركين في خيمة الاعتصام و المضربين عن الطعام و ذوي الاسرى.

وطالب ابو ختلة حماس بسرعة انهاء الانقسام و التوقيع علي الورقة المصرية، مؤكدا ان حركة فتح استجابت للمصلحة الوطنية مطالبا حماس بالاستجابة للمطلب الشعبي و الوطني بانهاء الانقسام .

و دعا حركة حماس الى الافراج عن مؤسسات الاسرى في قطاع غزة و تحديدا جمعية الاسرى و المحررين " حسام " داعيا الى تحييد ملف الاسرى من تجاذبات الانقسام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤتمر مشترك لفتح وحماس بغزة يطالب بازاحة كابوس الحقد والكراهية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ذكور غزة الجديدة :: :: ملتقيات عامة :: :: اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: